إعلان: هنا يمكنك ان تضع إعلانا نصياَ

كيري: واشنطن حضرت خيارات عدة لدعم العراق ولن نتدخل في اختيار رئيس الوزراء المقبل

أعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري، الاثنين، أن بلاده حضرت خيارات عدة لمساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب، وفيما شدد على ضرورة التنسيق بين القادة العراقيين من اجل تخطي الخلافات والاسراع بتشكيل الحكومة، اكد ان واشنطن لن تتدخل في اختيار شخصية رئيس الحكومة المقبلة.

وقال كيري خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، ببغداد وحضرته "السومرية نيوز"، "نحن مستعدون لمساندة العراق في معركته ضد تنظيم داعش الارهابي كونه يعد حليفاً استراتيجياً للولايات المتحدة الاميركية"، مشداً بالقول "نحن في هذا الاطار نعمل وفق الاتفاقية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين".

وأضاف أن "واشنطن حضرت خيارات عدة لمساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب منها تزويده بالمعلومات وتدريب القوات الامنية"، معتبراً أن "تواجد داعش في العراق يهدد امن اميركا والمنطقة باكملها".

وطالب كيري القادة السياسيين بـ"تخطي الخلافات وان يتحدوا للدفاع عن بلادهم من خلال تشكيل حكومة شاملة من اجل تخطي جميع الصعوبات والتدهورات التي تمر بها البلاد"، منوهاً الى أن "الولايات المتحدة الاميركية لن تتدخل في اختيار شخصية رئيس وزراء الحكومة المقبلة".

وتابع كيري "نحن بانتظار ما ستؤول اليه التحقيقات بشأن انسحاب الجيش من المحافظات التي وقعت بيد داعش"، مشيراً الى أن "اوباما لم يدل باي تصريح لانه يعد لاتخاذ اجراء حازم بشأن الاوضاع الجارية في العارق".
وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري وصل، اليوم الاثنين، (23 حزيران 2014) الى بغداد في زيارة غير معلنة، والتقى برئيس الوزراء نوري المالكي.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.
شارك مع أصدقائك :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2013. ايجي فيلم 2 - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger
تعريب : فريق مدونة عالم نت
translated into arabic by : WD-N Team